الاتحاد الأوروبي يخفف "جزئيا" حظر السفر بدءا من مطلع يوليو

قرر الاتحاد الأوروبي، الخميس، التخفيف الجزئي لحظر السفر غير الضروري إلى القارة، بدءا من مطلع يوليو/ تموز القادم، في إطار خفض تدابير مكافحة كورونا.

ويشمل القرار، الطلاب الأجانب والمواطنين من خارج الاتحاد الذين يعيشون عادة في أوروبا، وبعض العمال من ذوي المهارات العالية المحتمل إعفاؤهم من القيود المفروضة، بحسب "أسوشيتيد برس".


ومدد الاتحاد الأوروبي حظر السفر غير الضروري إلى الدول الأعضاء الـ27، إضافة إلى آيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا، حتى 15 يونيو الجاري.


ونقلت الوكالة عن مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي يلفا جوهانسون، قولها: "في حين يتعين علينا جميعا توخي الحذر، حان الوقت للقيام باستعدادات ملموسة لرفع القيود مع الدول التي يشبه وضعها الصحي الوضع داخل الاتحاد الأوروبي، واستئناف التأشيرات".


ومددت المفوضية الأوروبية، تدريجيا، الحظر المفروض على السفر غير الضروري إلى القارة، منذ مارس الماضي، في إطار التدابير المفروضة لمكافحة انتشار جائحة كورونا في جميع أنحاء أوروبا.


وحتى ظهر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 7 ملايين و500 ألف، توفي منهم ما يزيد على 419 ألفا، وتعافى أكثر من 3 ملايين و807 آلاف، وفق موقع "Worldometer".

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات