«كاظمة» يقترح إلغاء الموسم الرياضي الحالي... ويتبنى عودة النشاط بداية أغسطس

أعلن أمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر، الثلاثاء، أن النادي اقترح على اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات، إلغاء الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وعودة النشاط في 1 اغسطس المقبل، على أن يعقبه منافسات ما بين 45 و60 يوماً، ليتسنى للهيئة العامة للرياضة التعاون مع وزارة الصحة، من أجل التحضير وتوفير جميع متطلبات وقاية اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية وعمال وموظفي الأندية ومنحها الوقت الكافي.
 

وقال بوسكندر في كتاب موجه الى اللجنة اليوم، إن كاظمة اقترح أيضاً على الاتحادات التي أقرت عودة اللاعب الأجنبي المحترف إلى الملاعب، تأجيل هذا القرار إلى الموسم الرياضي 2021-2022، مع تقليص عدد المحترفين في لعبة كرة القدم إلى 3، نظراً لصعوبة توفير تصاريح عمل ولتتمكن الأندية من تعويض خسائرها المادية، خصوصا التي تشكل إيرادات الاستثمار دخلا كبيراً في موازناتها.
ولفت إلى ضرورة إعداد وتجهيز المنتخب الوطني لكرة القدم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 خلال اكتوبر المقبل، عبر معسكرين تدريبيين داخلي وخارجي، إن امكن وفقاً لخطة اتحاد اللعبة.
وسرد بوسكندر من خلال الكتاب وجهة نظر مجلس إدارة نادي كاظمة، التي بنى بموجبها الاقتراحات المذكورة اعلاه، ومنها أن الموعد المحدد من قبل اللجنة لعودة النشاط في 28 يونيو الجاري غير كافٍ وملائم وتعترضه صعوبات لوجستية وصحية، ومنها فصل التكييف داخل الصالات وصعوبة تأمين متطلبات الوقاية وسكن العمال والحجر الصحي الذي سيخضع إليه أي محترف يحضر من الخارج. وبين أن الاندية استغنت عن عدد كبير من المحتفين وعن المدربين، إضافة إلى صعوبة إنشاء مراكز للكشف عن فيروس كورونا داخلها في أوقات قصيرة.