آرسنال يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

تأهل أرسنال إلى لربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته أمام ضيفه أولمبياكوس 0-1 مساء الخميس، في إياب الدور ثمن لنهائي.

وسجل الدولي المغربي يوسف العربي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64.

ورغم الهزيمة، بلغ أرسنال دور الثمانية، بعدما أنهى القسم الأول من المواجهة بنتيجة 3-1.

واعتمد أرسنال على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف جابرييل ماجالهاييس إلى جانب دافيد لويز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين هكتور بيليرين وكيراني تيرني، ووقف في منتصف الملعب كل من محمد النني وجرانيت تشاكا، وتحرك الثلاثي نيكولاس بيبي وداني سيبايوس وإميل سميث رو، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ أولمبايكوس إلى طريقة اللعب 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من سوكراتيس باباستاثوبولوس وأوسينو با وجوزيه هوليباس، وتواجد على الطرفين كل من ثاناسيس أندروتسوس وأوليج ريبكويك، وتمركز في وسط الملعب كل من يان مفيلا ومحمد كامارا، فيما نشط بالخط الأمامي كل من حيورجوس ماسوراس ويوسف العربي وكونستانتينوس فورتونيس.

بدأ أرسنال المباراة مهاجما، وانطلق سميث بالكرة حتى وصل مشارف منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة تصدى لها زميله السابق في أرسنال سوكراتيس في الدقيقة الخامسة.

تواصلت أفضلية أرسنال، ففي الدقيقة 17، لعب سيبايوس تمريرة مميزة لحق بها بيبي قبل الحارس، لكن محاولته ارتدت من سوكراتيس وهزت الشباك الخارجية.

وكاد أولمبياكوس يتقدم بالنتيجة في الدقيقة 20، عندما لحق المغربي العربي بكرة مرسلة من الحارس سا، فسدد كرة نحو المرمى، تألق حارس أرسنال بيرند لينو في التصدي لها.

ووصلت الكرة إلى سيبايوس في الثلث الأخير من الملعب، ليمررها إلى أوباميانج على مشارف المنطقة، لكن الأخير سدد فوق العارضة بين مدافعين اثنين في الدقيقة 24.

همين أرسنال على مجريان النصف الثاني من الشوط الأول، بيد أنه فشل في تشكيل خطورة حقيقي على مرمى الفريق اليوناني، وخطف الدفاع الكرة قبل أن يستغلها سميث رو إثر لعبة مشتركة مع أوباميانج في الدقيقة 36.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول هادئة، حتى الوقت بدل الضائع، عندما شق سيبايوس طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر نحو سميث رو الذي أطلق تسديدة تصدى الحارس سا.

وتحسن أداء أولمبياكوس مع بداية الشوط الثاني، فشل دافيد لويز في التعامل مع كرة طويلة، فخطفها من أمامه العربي الذي مررها إلى فورتونيس، فسدد الأخير كرة مرت بجانب القائم القريب في الدقيقة 48.

وبعدها بدقيقتين، ارتقى هوليباس لركلة ركنية لتمر محاولته الرأسية بجانب المرمى، لكن الفريق اليوناني تمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 51، عندما تلقى العربي تمريرة من ماسوراس، ليتخلص من لويز ويسدد مرة ارتدت من ماجالهاييس واستقرت في المرمى.

وأجرى مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا تبديلين دفعة واحدة، فشارك توماس بارتي ومارتن أوديجارد مكان النني وسيبايوس، وأرسل تيرني كرة من الناحية اليسرى وصلت إلى المندفع بيبي الذي ارتدت محاولته من مدافع لتعلو المرمى في الدقيقة 59.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح أولمبياكوس نفذها فورتونيس بالحائط البشري بالدقيقة 65، وقطع دفاع أولمبياكوس الكرة من أمام بيبي لتصل إلى أوديجارد الذي تخلص من مدافع قبل أن يسدد برعونة نحو المدرجات بالدقيقة 76.

وأهدر أرسنال فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 81، عندما انفرد أوباميانج بالمرمى إثر هجمة مرتدة، لكنه تأخر في التسديدة لتمر محاولته بجانب القائم.

ولعب أولمبياكوس منذ الدقيقة 83، بعشرة لاعبين، بعد حصول لاعبه با على البطاقة الصفراء الثانية، إثر لعبة خشنة بحق مهاجم أرسنال البديل جابرييل مارتينيلي.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات