إعلان نتائج الثانوية العامة .. نسب النجاح في العلمي 99.7 % والأدبي 97.89 %

أعلنت وزارة التربية نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني، إذ بلغت نسب النجاح في القسم العلمي 99.7 في المئة، بينما القسم  الأدبي 97.89 في المئة، والتعليم الديني 96 في المئة.

وتقدم وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي بالتهاني والتبريكات لأبنائه الطلبة ولأولياء أمورهم بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2019 – 2020 م، وإعلانِ نتائجِ الثانويةِ العامة، قائلا إنها جرت في ظروفٍ استثنائيةٍ غيرِ مسبوقة في الكويت بفعل جائحة كوفيد 19 التي اجتاحت العالمَ أجمع، راجياً من الله عزّ وجل أن يرفعَ هذا الخَطب ويمُنَّ عليهم بِدوام النجاحِ والتفوق، وأنْ يغدو إنجازهم اليوم نوراً يسطعُ في سماء طموحهم فينيرَ دربَ تطلعاتهم خلال المرحلة القادمة التي هم مقبلون عليها.

وأكد الحربي أن وزارة التربية قادرةٌ على الاستمرار في تحمل مسؤولياتها خلال الفترة المقبلة بكل ثقةٍ وثبات متسلحين بالعزم والإرادة.

وقال الحربي«إننا نعيش اليوم العصرَ الرقمي، الذي غيَّر أوجه الحياة، فكان لزاماً علينا تأهيلُ جيلِ الشبابِ لما يقتضيه هذا العصر، ونقوم بإعداد جيل متسلحٍ بالعلم والتكنولوجيا قادرٍ على بناء مستقبل الكويت، وهذا هو هدفنا الأوحد وغايتنا الأسمى في وزارة التربية ووزارة التعليم العالي».

وأوضح الحربي إن نجاح أبنائنا وبناتنا الذي نعلن عنه اليوم هو ثمرةُ جِدِّهم واجتهادهم، والدعم والتفاني الذي قدمه معلموهم والهيئة الإدارية في وزارة التربية، قائلا «نحنُ نقف اليوم احتراما وتقديراً لهم»، مؤكدين فخرنا بإنجازهم، وأخصُّ بالشكر أيضاً أولياء الأمور الكرام الذين وفّروا البيئة المناسبة لإشراق شمس هذا التفوق، فتضافر الجهود كان السفينةَ التي نقلت أبناءنا إلى برِّ الأمان وحافظَ على مستقبلهم في ظل سنةٍ استثنائيةٍ وظروفٍ تعدُ الأولى من نوعها.

وقال الحربي إن «للتفوق والنجاحِ أفقاً لا حدَّ له، فاحرصوا على الجدِّ وبذلِ الجهد، وليكن الإتقانُ أرضَكم، والإبداعُ سماءَكم، والإخلاصُ في كل عملٍ شعارَكم، فبهذا تُتوَّجُ مسيرتُـكم بالنجاح، وأعمالـكُم بالفلاح، فتكونوا خيرَ أبناءٍ لدولتكم الكويت التي رعتكم وحفظتكم، فليس في الأرضِ خيرٌ من تراب الوطن».

وتابع "نقف اعتزازاً وفخراً في بلدنا الذي أعطى أبناءَه العطفَ والرعايةَ والاهتمام، خاصين بالذكر قائدَ المسيرة، أميرَ الإنسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والذي نسألُ الله العظيم أن يمتعه بموفور الصحة والعافية، ونائب الأمير سموَ ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، وسموَ رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد".


ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات