إصابة أشخاص في حريق وانفجار بالجابرية

أصيب 10 أشخاص بحالات اختناق وإجهاد حراري، بينهم سيدة وخادمة آسيوية بحالة حرجة، جراء حادثين منفصلين وقعا مساء أمس الأول في منطقة الجابرية.


تمثّل الحادث الأول في اندلاع حريق بمنزل، في حين كان الحادث الآخر عبارة عن انفجار أسطوانة غاز في داخل أحد المنازل بمنطقة الجابرية أيضا.




وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة عمليات "الإطفاء" تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق منزل في منطقة الجابرية، وفور تلقيه تم توجيه ‏مراكز إطفاء السالمية وحولي الى موقع البلاغ، وتبين أن الحريق اندلع في الدور الأول من المنزل، فتم تشكيل فرقتين؛ الأولى للمكافحة والثانية للإنقاذ، وتمكن رجال الإطفاء، باستخدام سلالم الإطفاء، من إنقاذ 9 أشخاص بعد أن حاصرهم الدخان وتعرّضوا لاختناق شديد بسبب سرعة انتشاره، وتم تسليم المصابين الى فنيي الطوارئ الطبية، وعولجوا في موقع الحادث، وهناك حالة واحدة حرجة تم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.


وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال الغريب إن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد بوقوع حادث انفجار في منزل بمنطقة الجابرية، وأسفر عن إصابة عاملة المنزل، فتم توجيه مركز إطفاء حولي الى موقع الحادث، وتبين أن الحادث عبارة عن انفجار في مطبخ المنزل بالدور الأرضي، مما أدى الى انهيار أجزاء من المنزل وأن الانفجار وقع نتيجة تسرب في غاز الطبخ.


وذكر أن رجال الإطفاء عملوا تهوية للمنزل وأخلوا سكانه، وقد أسفر الحادث عن إصابة خادمة آسيوية بجروح خطيرة، وأنقذها رجال الاطفاء وسلموها الى فنيي الطوارئ الطبية، حيث تم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات