إيقاف الإيراني آل كثير ستة أشهر يحرمه خوض مباراة النصر

أوقف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم السبت هداف نادي برسبوليس الإيراني عيسى آل كثير عن ممارسة أي نشاط كروي لستة أشهر بأثر فوري، قبل ساعات من خوضه نصف نهائي دوري الابطال ضد النصر السعودي في فقاعة الدوحة الصحية.

وذكر الاتحاد القاري في بيان رسمي قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إيقاف عيسى آل كثير لاعب نادي برسبوليس الإيراني عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر، بحسب المادة 58.1 من لائحة الانضباط والأخلاق نسخة عام 2019 ، وبحيث يتم تطبيق الإيقاف بأثر فوري .

وغرمت اللجنة اللاعب 10 آلاف دولار أميركي بعد قيام بتصرف يحتوي على تمييز خلال مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام باختاكور في ربع النهائي.

وكانت انتشرت صور لآل كثير وهو يقوم بحركة على عينيه بعد تسجيله في عدة مباريات مع فريقه، فيما لم يعلن الاتحاد الاسيوي السبب المباشر لايقافه.

وتنص المادة 58.1 على أن أي شخص يقوم بالتعدي على كرامة شخص أو مجموعة أشخاص من خلال كلمات أو تصرفات تتضمن ازدراء أو تمييزا أو تشويه سمعة، سواء فيما يتعلق بالعرق أو لون البشرة أو الجنس أو القدرات البدنية أو اللغة أو العمر أو الشكل أو الدين أو الآراء السياسية أو الصحة أو الميلاد أو الأصل أو القومية أو الجنسية أو الأصل الاجتماعي، يعتبر قد ارتكب مخالفة .

ويتألق آل كثير 30 عاما بشكل كبير في البطولة الحالية، وسجل أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات