«الأشغال»: الانتهاء من فرش 3 ملايين متر مربع من الأسفلت بحلول عيد الفطر

توقعت وزارة الأشغال العامة الكويتية الانتهاء من فرش 3 ملايين متر مربع من الأسفلت بحلول عيد الفطر المبارك المقبل مع استمرار الحظر خاصة وأن العمل مستمر على مدار 24 ساعة ومتابعة من قبل الكوادر الكويتية لكافة الأعمال التي تقوم بها.
وقال مدير ادارة صيانة محافظة الاحمدي عماش الرشيدي في تصريح للصحفيين على هامش احتفال الوزارة اليوم الثلاثاء بمناسبة الانتهاء من فرش مليوني متر مربع من الأسفلت بحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصيانة المهندس عبدالعزيز الصباح ان المركز الحكومي للفحوصات يقوم بعمل الفحوصات اللازمة لخلطة الاسفلت بما يتناسب مع أجواء الكويت والطرق فيها.
وأوضح المهندس الرشيدي انه في الخلطة الجديدة تم ازالة الرمل وإضافة مادة البوليمر لتحسين وجودة الخلطة ومن ثم تحسين جودة الطرق.
وقال نحن في قطاع الصيانة نستلم الخلطة بعد إجراء التجارب اللازمة واعتمادها مشيرا الى وجود خطة لصيانة الطرق الداخلية ولكن سرعة إنجازها مرهون باقرار الميزانيات المالية.
ولفت إلى أن صيانة مليوني متر مربع من الأسفلت تعادل 280 كيلومترا أي ما يوازي المسافة من الكويت للسعودية تقريبا لافتا إلى أن تلك الأعمال بدأت من 7 مارس الماضي حتى اليوم.
وذكر أن شوارع الكويت مساحاتها كبيرة وتحتاج إلى صيانة دورية ومتابعة "لاسيما ونحن نتحدث عن صيانة من 6 إلى 7 ملايين كيلومتر من الطرق الداخلية في المحافظات".
وأكد حرص وزارة الأشغال العامة على الاستفادة من فترة الحظر للاستمرار في أعمال صيانة الطرق الداخلية وفقا للخطط الموضوعة لصيانتها.
ومن جانبه أعرب الناطق الرسمي باسم الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري عبدالله العجمي في تصريح مماثل عن الاعتزاز بتحقيق توجيهات وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس لفرق قطاع هندسة الصيانة بالوزارة بقيادة المهندس عبدالعزيز الصباح حيث تمكنت من تحقيق اهدافها بنجاح ضمن خطة تطوير وإصلاح الطرق الرئيسية والشوارع في محافظات البلاد المختلفة خلال فترة الحظر الجزئي الحالية.
وأوضح العجمي أن خطة تطوير ومعالجة الطرق الرئيسية والداخلية في محافظات الكويت تم إنجازها بكفاءة وجودة وسرعة في التنفيذ من قبل فرق قطاع هندسة الصيانة في المحافظات الست وذلك بعد اعتماد الخلطة الاسفلتية الجديدة المحسنة في إبريل من عام 2019.
وأشار إلى انه تم الاستفادة من فترة الحظر وبشكل يومي حيث تم تنفيذ أعمال إصلاح الطرق والشوارع على عقود الصيانة الجارية مبينا انه لم يتم رصد اي ملاحظات في أي من المناطق والطرق التي تم رصفها باستخدام الخلطة الإسفلتية المحسنة بها.
وقال ان فرق قطاع هندسة الصيانة ماضية في جهودها وان الوزارة تحرص بشكل كبير ومتفاعل على الاستجابة الفورية لكافة شكاوى المواطنين والمقيمين على مدار الساعة من خلال البلاغات الهاتفية مباشرة على الخط الساخن (150) أو عبر الواتساب الخاص بطوارئ الأشغال (93333150).
وأوضح انه بمجرد تلقي الشكوى أو البلاغات التي تقع ضمن اختصاصات الوزارة يتم القيام بفتح ملفات في النظام الآلي الإلكتروني لمتابعة الشكاوى والبلاغات وتحويلها بشكل فوري إلى فرق الطوارئ التي تقوم بدورها بالتعامل معها داخل قطاعات الوزارة المعنية في كافة المناطق بالمحافظات إلى أن يتم إنجازها.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات