إطلاق منصة لحجز مواعيد الصيد

أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبد الله الأحمد عن اطلاق منصة حجز المواعيد للدخول لصيادي الهواة الى جون الكويت بدءا من الاسبوع المقبل عقب نشر الرسوم الخاصة والبالغة 5 دنانير في الجريدة الرسمية.

وقال الأحمد في مؤتمر صحافي أمس إن ايجاد منظومة مخصصة للصيد في الجون كانت بتوجيهات عليا وبالتعاون مع هيئة الزراعة وخفر السواحل عبر ايجاد منصة الكترونية في الهيئة يستطيع من يرغب في الصيد الدخول اليها والموافقة على الاحكام والشروط والاطلاع على المناطق المسموح الصيد فيها وحجز موعد للدخول والصيد في الجون، على ألا يتعدى عدد القوارب التي تدخل الى الجون الـ200 قارب يوميا.

ولفت الى ان كل صاحب طراد يمكنه حجز 5 مرات شهريا ويسمح له الموعد الواحد بالدخول لمدة يوم كامل، ويمكن الانطلاق من اي مسنة داخل او خارج الجون للدخول والصيد في المناطق المخصصة.

ولفت الى أن رسوم الدخول ستكون 5 دنانير للزيارة الواحدة وسيتم تزويد خفر السواحل بشكل يومي بأسماء الاشخاص المصرح لهم بالدخول الى الجون وفق حجز المواعيد، لافتا الى انه يجب ان يكون صاحب الطراد الذي سجل الموعد موجودا على متن الطراد ويمكنه اصطحاب عدد الاشخاص المسموح به بموجب ترخيص الطراد.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات