"التجارة " : الأتمتة الفورية والذاتية بنسبة 100% لرخص الاستيراد المؤقتة للأفراد

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن أتمتة رخص الاستيراد المؤقتة الخاصة بالأفراد المواطنين فوريا في قسم الاستيراد لأكثر السلع طلبا في الاستيراد الشخصي بنسبة 100%.


وقالت «التجارة» في بيان صحافي، إن خطوة أتمتة الاستيراد المؤقت الشخصي للمواطنين بشكل فوري دون الحاجة الى زيارة الوزارة تأتي بتوجيهات من وزير التجارة والصناعة د.عبدالله السلمان، لاستكمال مسيرة التطوير لدى وزارة التجارة والصناعة.


وأيضا تنفيذا لتوصيات مجلس الوزراء بتطبيق التباعد الاجتماعي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع وتحقيقا لرؤية الوزارة في رقمنة الخدمات المقدمة للأفراد بشكل كامل ذاتيا وفوريا وبسرعة عالية دون الحاجة الى مراجعة مقدم الطلب (المراجع) للقسم المعني، داعية جميع الأفراد لإصدار رخص الاستيراد المؤقت الى الدخول على البوابة الالكترونية على: «Eapp.moci.gov.kw».


وأضافت، أن خدمة الاستيراد المؤقتة هي خدمة فورية، حيث إنها قلصت زيارات ومراجعات المواطنين الى قسم الاستيراد الكائن في مجمع الوزارات ووفرت متوسط 2000 زيارة شهريا عبر منصتها الالكترونية الخاصة التي وفرت خاصية استخراج الرخص ذاتيا دون اطلاع الموظف عليها أو عبر الرخص الفورية التي لا تحتاج إلى مراجعة وزارة التجارة والصناعة أو المراكز التابعة لها، فضلا عن تعزيز قدرة موظفي الوزارة على العمل من أي مكان دون تكدس المعاملات.


وأفادت الوزارة بأنه يجب استكمال كل البيانات عبر البوابة الالكترونية ومنها اختيار نوع الشحنة المستوردة ومصدرها وتحميل المستندات المطلوبة مثل بوليصة الشحن ودفع الرسوم ومن ثم طباعة ترخيص الاستيراد المؤقت فوريا.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات