السفارة الفرنسية بالكويت تستأنف إصدار التأشيرات

أكدت السفارة الفرنسية لدى الكويت، أن السفارة ستستأنف بشكل تدريجي إصدار التأشيرات إلى فرنسا، في انتظار إعادة فتح الحدود، وفقًا للجدول الزمني التالي والفئات المختلفة.

وأضافت في بيان لها تلقت النهار نسخة منه : "من الآن فصاعدًا، على المتقدّمين الذين يمتثلون للفئات المهنية المصرح لهم بدخول فرنسا (أزواج الفرنسيين، لم شمل الأسرة، المهنيين الصحيين الذين يساهمون في مكافحة كورونا والطلاب".

وتابعت: "واعتبارًا من 24 مايو الجاري، بامكان حاملي تأشيرة شينغن قصيرة الأجل والصالحة لمدة عام أو أكثر، والصادرة عن سفارة فرنسا، والتي انتهت صلاحيتها في 2020 أو 2021 تجديدها".

وأوضحت أنه "اعتبارًا من الأول من يوليو، على جميع المتقدمين الآخرين، أن يودعوا طلبات التأشيرة من خلال موعد في Capago Kuwait"، متمنية على الجميع "التقيد بالجدول الزمني المشار إليه"، مشدّدة على أنه "سيتم رفض أي طلب تأشيرة لا يقع ضمن هذا الجدول الزمني".

وأوضح بيان الشسفارة، أنه "من أجل تنظيم التدفق، يرجى التقدم للحصول على تأشيرة خلال الأسابيع القادمة فقط إذا كان لدى المسافرين خططاً للسفر إلى فرنسا خلال فصل الصيف، بشرط فتح الحدود الفرنسية والتي لا تزال مغلقة حتى الساعة".

وختمت السفارة بيانها بالقول: "إن الحصول على تأشيرة دخول لا يعني أنه يمكن للمرء الذهاب إلى فرنسا في زيارة سياحية أو مهنية بسيطة في الوقت الحالي. ففي هذه المرحلة، يمكن فقط للمسافرين الذين يندرجون ضمن إحدى الفئات الاستثنائية المذكورة في شهادة السفر الصادرة عن وزارة الداخلية التقدم بطلب للدخول إلى البلاد".

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات