" الصحة " تنظم برنامج تدريبي لفرق " التربية " عن تدابير كورونا



نظمت وزارة الصحة برنامجا تدريبيا لفرق وزارة التربية في المناطق التعليمية وفريق من القطاع الأهلي يتضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية الصحية الواجب اتباعها من قبل الهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب والعاملين بالمدارس في حال العودة التدريجية لدوام المدارس في ظل جائحة كورونا.

وقالت وزارة التربية في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان وزارة الصحة دشنت البرنامج التدريبي على مسرح ديوان عام وزارة التربية بحضورالوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان ومدراء المناطق التعليمية ومجموعة من مسؤولي وزارة التربية.

وأضافت ان البرنامج التدريبي تطرق إلى أهمية تشكيل وتدريب فرق في كل مدرسة تكون تتولى التوعية الصحية والاشراف والمتابعة على تطبيق الاشتراطات الصحية اضافة إلى فحص درجة الحرارة عند البوابة وملاحظة أي أعراض مرضية تظهر على الأشخاص والابلاغ عنها.

وأوضحت ان محاور البرنامج التدريبي شملت كيفية التعامل مع الطلبة أو العاملين في المدرسة في حال الاشتباه بالإصابة بالفيروس اضافة إلى كيفية التعامل معهم في حال تم تأكيد الإصابة.

وذكرت انه بحسب البرنامج التدريبي فإنه سيتم تقديم آلية تقييم تطبيق كافة الاشتراطات الصحية باستخدام القائمة التفقدية للاجراءات الاحترازية من قبل الفريق المكلف من المدرسة ثم سيكون هناك تقييم آخر من قبل الفريق المكلف من كل منطقة تعليمية.


ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات