القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل

أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية اليوم الأربعاء قرارا إداريا بشأن مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل على أصحاب العمل المدرجين بقوائم لمتميزين في ظل جائحة فيروس (كورونا).


وقال المدير العام للهيئة أحمد الموسى في تصريح صحفي انه بمقتضى هذا القرار رقم (375) لسنة 2021 فإنه يسمح بانتقال المستقدمين بتصاريح عمل على أصحاب العمل المدرجين لدى إدارة العمل المختصة بقوائم المتميزين بعد مضي سنة من تاريخ إصدار إذن العمل بدلا من ثلاث سنوات بشرط الحصول على موافقة صاحب العمل.


وأضاف الموسى أنه بموجب هذا القرار يتم التحويل لهذه العمالة بين المدرجين بقوائم المتميزين إضافة لباقي الشروط والضوابط المعمول بها لدى الهيئة في هذا الشأن.


وأوضح أن الغرض من إصدار القرار التيسير على أصحاب أصحاب العمل المدرجين بقوائم المتميزين تزامنا مع القرارات المتخذة من جانب الحكومة في هذا الشأن.


وأكد أن هذا القرار جاء لتلبية احتياجات سوق العمل خلال الفترة الحالية مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقه لحين إشعار آخر في ضوء ما يتم اتخاذه من إجراءات من جانب مجلس الوزراء خلال الجائحة الحالية وفي ظل الاجراءات المتخذة على المستوى الصحي

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات