الكويت تؤكد تسهيل عبور 15 ألفاً من الأفغان و32 جنسية من كابول

أكدت الكويت انها لن تألو جهدا في تعزيز الاستجابة السريعة لمواجهة التداعيات الإنسانية في أفغانستان.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت امام المؤتمر الوزاري الرفيع المستوى بشأن الوضع الإنساني في أفغانستان وألقاها مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم.

وقال الغنيم ان هذا الموقف "يأتي انسجاما من إيماننا الراسخ بأن العمل الإنساني الموجه نحو النتائج وغير المتحيز والذي يقوم على الشفافية ويصب بلا شك في مسار بناء السلام والأمن المجتمعي في أفغانستان".


وأضاف أن دولة الكويت قامت مؤخرا بتسهيل عبور أكثر من 15 ألف شخص من الأفغان ورعايا 32 جنسية مختلفة من الدول الأخرى ممن تم إجلاؤهم مؤخرا من أفغانستان وقدمنا لهم المساعدات الإنسانية الأساسية.

وأشار الى أن دولة الكويت ترتبط بعلاقة شراكة مع أفغانستان منذ عام 1963 من خلال قيام الصندوق الكويتي للتنمية بتمويل العديد من المشاريع التنموية، مضيفا "ان التاريخ بين لنا أنه لا بديل عن الحوار والتعاون الدولي الأمر الذي يفرض علينا جميعا مضاعفة الجهود في المجال الدبلوماسي وبناء السلام لبلوغ الأهداف المنشودة في ميثاق الأمم المتحدة".

ودعت دولة الكويت المجتمع الدولي الى مضاعفة جهوده من أجل القضاء على الإرهاب والعنف نهائيا وضمان عدم استخدام أراضي أفغانستان مرة أخرى لتكون ملاذا للإرهاب والتطرف.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات