الوزيرة الفارس : اعتماد لائحة البناء ورفعها إلى المجلس البلدي خلال أسبوع

أعلنت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتوره"رنا الفارس" اعتماد لائحة البناء بجميع جداولها المختلفة من قبل اللجنة العليا للتخطيط في وزارة الدولة لشؤون البلدية تمهيدا لرفعها إلى المجلس البلدي خلال أسبوع من تاريخه.

وأضافت "الفارس" في تصريح صحافي عقب ترؤسها اجتماع اللجنة العليا للتخطيط بحضور مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي ورؤساء القطاعات في البلدية، أن هذا الإنجاز تحقق بعد انتظار 4 سنوات، وذلك نظرا لأهميته في دعم المشاريع التي لها الأثر الأكبر في دعم الاقتصاد وتشجيع الحركة الاقتصادية بالكويت في ظل الظروف الحالية وجائحة فيروس كورونا.

وأشادت "الفارس" بتعاون وجهود م.أحمد المنفوحي لتحقيق هذا الإنجاز علاوة على وضع أولوية لمناقشة لوائح بلدية الكويت وعددها 17 لائحة، والتأكيد على أهمية إنجازها لإقرارها من قبل المجلس البلدي خلال الفترة القادمة.

وبينت أنها تحرص على حضور اجتماعات اللجنة العليا للتخطيط بشكل دائم لأن كل الرؤى ووجهات النظر التي يتم طرحها في مثل هذه الاجتماعات تستحق أن توضع قيد الدراسة والبحث، وهذا الأمر سيسهم في اتخاذ القرار وتطبيقه بسلاسة.

وقالت "الفارس" كلنا في قارب واحد وأي ملاحظة يتم رفعها الهدف منها تقويم العمل، معربة عن فخرها وسعادتها بما تحقق في بلدية الكويت من طفرة ونقلة نوعيه بفضل تعاون الكوادر الوطنية في الجهاز التنفيذي، مؤكدة أن بلدية الكويت تزخر بالخبرات والكفاءات التي تعمل بروح الفريق الواحد.

وتناول الاجتماع أبرز ما نفذ من مراحل التراخيص الإلكترونية الخاصة برخص البناء والإعلانات والمخطط المساحي والرأي التنظيمي لإنجاز المعاملات وتقديم خدمات أفضل دون الحاجة الى مراجعة البلدية من خلال تفعيل الربط الآلي مع الجهات الحكومية المعنية من وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة.

وتطرق الاجتماع إلى مؤشر تحسين بيئة الأعمال بتوفير البرامج الإلكترونية التي تخدم المواطنين وتسهم في رفع ترتيب الكويت بالمؤشر، والتي تتعلق بسهولة إصدار التراخيص وما أنجزه الجهاز التنفيذي بشأن تقليص الدورة المستندية والإجراءات لإنجاز معاملات البناء.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات