«الوطني للثقافة» عن اختفاء قطع أثرية نادرة: التحقيقات مستمرة.. وسنعلن النتائج بكل شفافية

(كونا) - أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والناطق الرسمي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور عيسى الأنصاري حرص المجلس على حماية وحفظ الآثار والمقتنيات الكويتية النادرة باعتبارها تراثا وطنيا وتاريخا إنسانيا لا يقدر بثمن ويمثل حضارة الكويت عبر العصور.

جاء ذلك في تصريح للأنصاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس تعليقا على ما تم تداوله مؤخرا حول اختفاء قطع أثرية نادرة من متحف الكويت الوطني. 

وأشار الأنصاري إلى أنه سبق أن تم تداول أخبار مماثلة في شهر يونيو الماضي وقام المجلس مباشرة على اثرها وبتوجيهات مباشرة من وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون عبدالرحمن المطيري بتشكيل لجنة تحقيق هدفها تقصي الحقائق والتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة لحماية الآثار الكويتية من الضياع.

وأضاف أنه تفرعت من لجنة التحقيق الرئيسية عدة لجان أخرى تهدف إلى جرد وعمل فحص فني لتلك المقتنيات مبينا أن هذه اللجان لا تزال قائمة وستعلن نتائجها بكل شفافية حال انتهاء عملها.

وشدد على حرص الوزير المطيري واهتمامه بحماية الآثار الوطنية وصونها لتظل تراثا وطنيا تفتخر به الأجيال مشيرا إلى أن الوزير كان قد وجه فور تداول تلك الأخبار بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات القضية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والتنظيمية بهذا الخصوص. 

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات