بكين ترفض قيام الهند بحظر تطبيقات صينية على الهواتف المحمولة

رفضت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس قيام الهند بحظر تطبيقات صينية جديدة على الهواتف المحمولة من بينها النسخة المحمولة من اللعبة الشهيرة (ببجي) معتبرة ان "الجانب الهندي اساء استخدام مفهوم الأمن القومي واعتمد تدابير تقييدية تمييزية ضد الشركات الصينية".
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الوزارة قاو فنغ خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي بمقر الوزارة بحسب شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي ان) تعليقا على قرار الهند أمس الاربعاء بحظر 118 تطبيقا على الهاتف المحمول مرتبط بالصين بحجة "ان هذه التطبيقات تشارك في نشاطات تضر بسيادة الهند ووحدتها وبامن الدولة والنظام العام".
وقال فنغ ان "هذا الاجراء لا يضر فقط بالحقوق والمصالح المشروعة للمستثمرين الصينيين ومقدمي الخدمات وإنما يضر أيضا بمصالح المستهلكين الهنود وبيئة الاستثمار في الهند كاقتصاد مفتوح".
واضاف ان "الجانب الهندي انتهك بهذه الخطوة قواعد منظمة التجارة العالمية ذات الصلة وعليه ان يصحح ممارساته الخاطئة في هذا الشأن" مؤكدا ان الحكومة الصينية تطلب دائما من شركاتها الالتزام بالقواعد الدولية والعمل وفقا للقوانين واللوائح في الدول التي تقوم بأنشطة فيها.
وكانت السلطات الهندية قد حظرت في 30 يونيو الماضي 59 تطبيقا للهواتف المحمولة معظمها تطبيقات صينية من بينها تطبيق مقاطع الفيديو الشهير (تيك توك) و(ويتشات) باعتبارها تمثل "تهديدا لسيادة الهند وتخل بأمنها".

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات