حظر استيراد الطيور من أستراليا ورفعه عن باكستان وماليزيا

أكد أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية المهندس عادل السويط ان اللجنة العليا لسلامة الأغذية أوصت بالاجتماع السابع لسنة 2020 المنعقد بتاريخ 19/8/2020 بالتالي:
1. رفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة (الطازجة – المبردة – المجمدة – المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من (مملكة ماليزيا) بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.
2. رفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة (الطازجة – المبردة – المجمدة – المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من (جمهورية باكستان الإسلامية) وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.
3. الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حرارياً على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة (H7N7 من (مقاطعة فكتوريا – استراليا).
4. رفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة (الطازجة – المبردة – المجمدة – المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من (ولاية كارولينا الجنوبية الأميركية) وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.

 

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات