مصر تعلن دعمها لحسين المسلم مرشح الكويت لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة

أكدت مصر اليوم الأثنين دعمها وتأييدها لمرشح الكويت النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم لمنصب رئيس الاتحاد للفترة (2021-2025) عبر الانتخابات المقرر اقامتها في قطر في الخامس من يونيو المقبل.
جاء ذلك في لقاء عقده المسلم مع رئيس الاتحاد المصري للسباحة المهندس ياسر ادريس ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى.
وأكد ادريس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اللقاء دعم مصر وتأييدها الكامل لترشح دولة الكويت ممثلة في المسلم لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة.
وقال ادريس ان المسلم من الشخصيات الهامة والمميزة في الوسط الرياضي وخاصة في مجال السباحة مشددا على أن فوزه بالمنصب سيسهم في تطوير اللعبة وتقدمها في الدول العربية.
وأشار في هذا الاطار الى أهمية الاتحاد الدولي للسباحة الذي يعد الخامس بعد الالعاب الجماعية وله ميزانية ضخمة مؤكدا أن "المسلم" سيكون له دور كبير في تعزيز دور الاتحاد خلال الفترة المقبلة.
بدوره أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته لترشح المسلم لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة أولا لكونه عربيا وثانيا للمستوى والخبرات الرياضية التي يتميز بها المسلم على المستوى الدولي.
وأوضح مصطفى أن مرشح الكويت يتمتع بخبرات تراكمية كبيرة في مجال السباحة والرياضة عموما وشغل مناصب عالمية رفيعة المستوى مؤكدا أنه سيكون "وجها مشرفا للعرب والعالم".
وأضاف أن المسلم خير مرشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة لما لديه من علاقات فنية وادارية ستسهم في تطوير الاتحاد مشددا على ضرورة أن يكون لمصر موقف قوي لهذا الترشح وتكوين "لوبي" لدعمه في الانتخابات المقبلة.
وحول بطولة كأس العالم لكرة اليد التي استضافتها مصر أكد مصطفى أنها كانت "تحدي كبير" مع انتشار وتفشي فيروس (كوفيد-19) مبينا أن الحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين والحكام والمدربين كان الشاغل الأكبر للاتحاد.
من جهته أوضح المسلم أن ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة انطلق اولا من الكويت ثم دول مجلس التعاون الخليجي ثم مصر.
وأشار إلى أن "مصر بتاريخها ومكانتها وسمعتها الرياضية وثقلها من الدول التي دعمت جميع الكوادر العربية التي تقود الرياضة الدولية".
وقال "اجتمعنا مع الاشقاء في الاتحاد المصري للسباحة والمسؤولين عن الرياضة بمصر وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة والجميع أكدوا دعمهم لملف ترشيح دولة الكويت للفوز وقيادة الاتحاد الدولي للسباحة خلال الفترة المقبلة".
وذكر أن الاتحاد الدولي للسباحة يعتبر أكبر اتحاد داخل دورة الألعاب الأوليمبية حيث يشمل 6 لعبات و49 ميدالية أولمبية (ذهبية وفضية وبرونزية) وله أكبر نقل تلفزيوني خلال الدورة.
وفي سياق متصل هنأ المسلم مصر بنجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد التي أقيمت في ظروف استثنائية واجهها العالم خلال جائحة (كورونا) مبينا أن هذا النجاح أكد أن الرياضة "تعطي الأمل للتقدم والانتصار للانسانية على هذه الجائحة".
وكان الاتحاد الكويتي للسباحة قد رشح حسين المسلم لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة لما يتمتع به من سيرة ذاتية مدججة بالخبرات والمؤهلات العلمية والرياضية.
ويتقلد المسلم مناصب رياضية رفيعة المستوى ومن بينها امين سر اللجنة الأولمبية الكويتية والمدير العام وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي وعضو لجنة التضامن الأولمبي التابعة للجنة الأولمبية الدولية وغيرها.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات