" معجزة الشفاء " : دراسات تكشف عن دور شمع العسل في تعزيز صحة القلب وحماية الكبد

أكدت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء وإستشارية العلاج الغذائي د.هدى أحمد  أن شمع العسل يقدم العديد من الفوائد الصحية لصحة جسم الإنسان ، مشيرة الى دراسة في مجلة طبية كورية في عام 2013، تبين فيها أنه يسهم في إعادة أداء الكبد إلى طبيعته وتخفيف أعراض هذا المرض .



وأضافت : يعمل شمع العسل على خفض مستوى الكولسترول الضار بنسبة 21% إلى 29%، ورفع مستوى الكولسترول الجيد بنسبة 8% إلى 15% ومضاد للالتهابات ،فضلاً عن دوره في التقليل من آلام المعدة والحرقة التي تشعر بها الحامل  بجانب قدرته على تخفيف الحكة .


وأشارت الى  دراسة آخرى  تم نشرها في مجلة كورية عام 2014  تقول بأن  شمع العسل يسهم في التقليل من الالتهابات الناجمة عن هشاشة العظام  ،إذ خلصت إلى أن 23 شخصًا من جميع المشتركين قد انخفض لديهم آلام وتصلب المفاصل  .



وعن إستخدامته الهامة ، قالت : يعد شمع العسل مادة مرطبة للجلد بطبيعتها، لذا غالبًا ما يكون مايستخدم ضمن مكونات مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يساعد على علاج تشققات البشرة والشفاه ، وحبس الرطوبة في البشرة لحمايتها من الجفاف  ، وتخفيف مظهر علامات تمدد الجلد ، و تحفيز إنتاج الكولاجين في موضع التشققات ، وعلاج حب الشباب وتنقية البشرة .


ونصحت مرضى القلب بتناول شمع لكونه معزز لصحة القلب ، حيث يحتوي على  مواد تساهم في تحسين صحة القلب ، وتقليل الإصابة بالجلطات .

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات