ملك الأرن يتوعد بمحاسبة المقصرين في حادثة مستشفى السلط

اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين رفضه خسارة اي شخص نتيجة الاهمال وانه سيحاسب كل من يثبت تقصيره في عمله وفق نتائج التحقيق في حادثة (انقطاع الاكسجين) عن مستشفى السلط الحكومي الجديد.


ونقل الديوان الملكي الاردن عن الملك عبدالله تأكيده خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس السياسات الوطني ضرورة ان يكون "كل مسؤول او موظف كبيرا ام صغيرا على قدر المسؤولية والا فليترك المجال لمن يريد ان يخدم الاردن والاردنيين".


وشدد على ان ثقافة الاردنيين هي "ثقافة الشرف والرجولة والكرامة.. وهذا المعروف عنهم لا ثقافة الاهمال او الفساد كما يروج له البعض".


واعرب عن تفهمه للصعوبات التي تواجه الاردنيين جراء جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) مضيفا "لكننا سنتجاوز الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والاوضاع الاقتصادية وهذا يتطلب العمل بروح الفريق الواحد".


وتوفى السبت الماضي تسعة مرضى كانوا يتلقون علاجهم في قسم العناية المركزة بمستشفى السلط الحكومي الجديد جراء انتهاء مخزون الاكسجين في المستشفى وانقطاعه عن المرضى لمدة ساعة.


واقيل على اثر هذه الحادثة وزير الصحة الاردني الدكتور نذير عبيدات ومدير المستشفى فيما تم تشكيل لجنة تحقيق عسكرية بأمر مباشر من العاهل الاردني للوقوف على اوجه التقصير. 

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات