وزيرالإسكا ن : توزيع 7 آلاف وحدة سكنية قريباً

أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشوون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، أمس، عن إصداره توصية ‏بضرورة إدراج قيمة تنفيذ عقود البنية التحتية لمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد، بعد اعتمادها من وزارة المالية.


وقال الشايع إن التوصية جاءت بعد قيامه بزيارة أهالي مدينة جنوب صباح الأحمد، واستماعه إلى مطالبهم بشكل مباشر والتعرف على أبرز التحديات التي تواجههم من أجل العمل على تسخير كافة الامكانيات لايجاد الحلول.

وخلال لقائه لجان وممثلي الأهالي، أكد الوزير الانتهاء من توزيع 13 ألف وحدة سكنية في المشروع، فيما سيتم توزيع 7 آلاف وحدة سكنية قريباً، في هذا المشروع الذي يحوي أكثر من 20 ألف وحدة سكنية. واعتبر أن المنطقة الجديدة ستكون نموذجية، وتحاكي التراث الكويتي في تصاميمها، مشيراً إلى أن مؤسسة الرعاية السكنية ستطرح أربع مناقصات قريباً، لإنجاز المشروع الأولي للبنية التحتية وثلاثة أخرى لبناء المساكن.


وقال «حضورنا في المدينة بناء على دعوة من الأهالي، لنستمع لهم ولشكاواهم، ولا يخفى أن المنطقة ستكون منطقة نموذجية، وستصمم على التراث القديم، حيث وزعنا فيها 13 ألف وحدة سكنية، والمتبقي 7 آلاف وحدة سكنية، حيث أبلغت المؤسسة العامة للرعاية السكنية للاستعجال»، مؤكداً على أن «السكنية حريصة على الاستعجال في طرح المناقصات حيث لدينا أربع مناقصات».


من جانب، أكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر خريبط، أن المؤسسة تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة ومنها مدينة المطلاع حيث تم الانتهاء من مشاريع البنية التحتية فيها، وباشر المواطنون بناء قسائمهم وأيضا المؤسسة تقوم بتنفيذ المباني العامة.


وقال خريبط لتلفزيون الكويت خلال اللقاء المفتوح مع أهالي مدينة جنوب صباح الأحمد، «إنها المدينة من كبرى المدن مساحتها 60 كيلومتراً مربعاً فيها 20 ألفاً و380 وحدة سكنية، وحرصت المؤسسة على أن تكون المدينة متكاملة الخدمات وسيكون فيها مناطق تجارية واستثمارية وترفيهية وصناعية وغيرها بحيث إنها تخدم المواطنين».


ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات