قرار وزاري لتغطية قيمة المخالفات المرورية

أجرى وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي تعديلا على القرار الوزاري رقم 723/ 2020 والخاص بالتأمين البنكي لشركات تأجير السيارات أو الدراجات الآلية، حيث ألزم القرار الوزاري الجديد المعدل رفع قيمة الضمان لتغطية قيمة المخالفات المرورية غير المباشرة.


وجاء نص القرار كالآتي:


على طالب تصريح تأجير السيارات او الدراجات أن يقدم مبلغا في صورة خطاب ضمان صادر من احد البنوك المحلية لصالح وزارة الداخلية كتأمين يظل ساريا طوال مدة الترخيص بغرض تغطية قيمة المخالفات المرورية غيـــر المباشرة ويرد المبلغ له بعد انقضاء ثلاثة اشهر مـــن تاريخ إلغــاء الرخصــة وذلك وفقــا لــما يلي:


أ - إذا كان طالب التصريح لديه عدد لا يقل عن 10 مركبات (سيارة أو دراجة آلية) ولا يزيد على (50) مركبة تكون الكفالة البنكية (3000 د.ك).


ب - إذا كان طالب التصريح لديه عدد لا يقل عن (50) مركبة (سيارة أو دراجة آلية) ولا يزيد على (100) مركبة تكون الكفالة البنكية (6000 د.ك).


ج - إذا كان طالب التصريح لديه عدد لا يقل عن (100) مركبة (سيارة أو دراجة آلية) ولا يزيد على (500) مركبة تكون الكفالة البنكية (9000 د.ك).


د - إذا كان طالب التصريح لديه عدد لا يقل عن (500) مركبة (سيارة أو دراجة آلية) ولا يزيد على (1000) مركبة تكون الكفالة البنكية (15000 د.ك).


هـ - إذا كان طالب التصريح لديه عدد لا يقل عن (1000) مركبة (سيارة أو دراجة آلية) ولا يزيد على (10000) مركبة تكون الكفالة البنكية (20000 د.ك).


و - إذا كان طالب التصريح لديه عدد (10000) مركبة (سيارة أو دراجة آلية) وأكثر تكون الكفالة البنكية (25000 د.ك).


من جهة اخرى، يقام حفل تخريج الدفعة ٤٦ من الطلبة الضباط مساء اليوم الاثنين تحت رعاية وحضور وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، وذلك في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وكان وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام قام مساء أول من أمس بمتابعة بروفة حفل التخرج وقدم عدة ملاحظات أخذت حيز التنفيذ، وحضر البروفة الختامية كبار قيادات الأكاديمية.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات