وزير الصحة: المناعة تتحقق بتطعيم 2.8 مليون فرد

أكد وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، أن المناعة المجتمعية المستهدفة ضد فيروس كورونا، تتحقق بتطعيم 2.85 مليون فرد، وهو الامر الذي تسعى اليه وزارة الصحة عبر طلبها كميات وفيرة من الطعوم تكفي لتحقيق الهدف، مشيرا الى أن تلك الطلبات قابلة للزيادة في حال الحاجة الى كميات أكبر.


وأضاف الصباح في رده على سؤال برلماني للنائب مهلهل المضف، ان الوزارة «قادرة على تطعيم جميع الأفراد المؤهلين للتطعيم، لكن ذلك يعتمد على مدى اقبال أفراد المجتمع المستهدفين لتلقي اللقاح للتسجيل والحصول عليه، وكذلك على كميات اللقاح التي ترد إلينا».


وقال ان كمية اللقاح المتوافرة تتغير يوميا نظرا لصرف دفعات من اللقاح إلى مراكز التطعيم المنتشرة بجميع المحافظات، واستقبال دفعات جديدة يتم تخزينها حسب الظروف المثلى الخاصة بكل نوع، اما بخصوص عدد متلقي اللقاح فقد بلغ نصف مليون شخص تقريبا حتى تاريخ إعداد الرد.


ولفت الوزير الى ان اللجان المختصة وضعت أولويات للتطعيم بدءا بالعاملين الصحيين ثم كبار السن (فوق 65 سنة)، ومن لديهم عوامل خطورة، وبناء على الكميات الواردة يتم تطعيم بقية الفئات، طبقا للأولويات التي وضعتها اللجان الفنية المختصة بالوزارة.


وتابع: حسب إفادة قطاع الصحة العامة، فإن من المتوقع تطعيم كل المواطنين والمقيمين المستهدفين في نهاية العام الحالي، لكن هذا يعتمد على مدى اقبال هؤلاء المستهدفين لتلقي اللقاح للتسجيل والحصول عليه.


وبين ان اللجنة الفنية المختصة وضعت كبار السن (فوق 65 سنة) كأولوية للتطعيم في المرحلة الأولى، وليس هناك اي استثناءات في الحصول على اللقاح، حيث يتم تطعيم من قاموا بالتسجيل في المنصة الإلكترونية للوزارة وفق تلك الأولويات الموضوعة.



ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات