وزير " الشباب " يعلن أسماء الفائزين لجائزة الكويت للتميز والإبداع

أعلن وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري أسماء الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بدورتها الخامسة التي تحظى برعاية سامية وتقام سنويا بإشراف وزارة الدولة لشؤون الشباب.


وقال المطيري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن الفائزين بالجائزة هم الدكتورة آلاء العبيد في مجال العلوم الشرعية وناصر الوليد بمجال العمل التطوعي وعلي الإبراهيم بمجال ريادة الأعمال والدكتور عبدالله العازمي بمجال العلوم والتكنولوجيا وعبد الله الخنيني في مجال الإعلام.


وأضاف أنه فاز كل من أنس بورحمة (مجموعة) في مجال العمارة والإسكان وسارة العبيد (مجموعة) بمجال التعليم وبدر المطوع بمجال الرياضة ومحمد الكندري بمجال الثقافة والفنون والآداب والدكتورة آلاء أبل في مجال تعزيز الصحة.


وأكد الوزير المطيري أن رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للجائزة تجسد اهتمام سموه بدعم الشباب الكويتي المتميز وتهيئة أفضل السبل أمامهم للتفوق والنجاح.


ولفت إلى أن هذه الجائزة منذ إطلاقها شكلت فرصة لإبراز الإبداعات الشبابية وتنميتها وصقلها موضحا أن إعلان نتائجها في هذه الفترة يأتي تزامنا مع يوم الشباب الكويتي الذي يصادف ال13 من مارس من كل عام.


وأشار إلى أن دورة الجائزة هذا العام شهدت مشاركة 305 شباب وشابات من الذين قدموا منجزات كبيرة لبلدهم ولمجتمعهم حيث تأهل للمراحل النهائية 30 شابا وشابة للتنافس على المركز الأول في المجالات العشر.


وهنأ الشباب الفائزين في كل مجالات الجائزة التي تبلغ قيمة جوائزها 100 ألف دينار كويتي (نحو 330 ألف دولارأمريكي) بواقع 10 آلاف دينار (نحو 33 ألف دولار) لكل مجال.


وذكر أنه سيتم إقامة حفل برعاية سامية للاحتفال بهذه الكوكبة المميزة من الشباب المتأهلين للمراحل النهائية لتكريمهم عقب عودة الحياة الطبيعية للبلاد وبعد انحسار جائحة كورونا بإذن الله مثنيا في الوقت ذاته على مشاركات الشباب في الجائزة الذين قدموا إسهامات مميزة في كل مجالاتها.


وشدد على استمرار الدولة وبتوجيهات من القيادة السياسية في تقديم الأنشطة والبرامج الهادفة لتمكين الشباب وتنميتهم باعتبارهم حجر الأساس في بناء وتطوير مجتمعهم مقدما شكره للجنة المشرفة على الجائزة ولجان التحكيم على جهودهم الطيبة التي أثمرت في نجاحها. 

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات