«الغذاء» تحظر وترفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات من عدة دول

أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية اليوم الاربعاء بحظر ورفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية من عدة دول بعد زوال أسبابه.

وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة المهندس عادل السويط في بيان صحفي أن «اللجنة العليا أوصت بالاجتماع التاسع لها هذا العام برفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الفصيلة البقرية الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من دولة كندا».

واضاف أن «ذلك يستوجب ارفاق شهادة صحية يتوفر فيها الاشتراطات الواردة في الفصل الخاص بمرض جنون الابقار فئة الخطورة والاشتراطات الخاصة بمرض بالسل البقري».


وأشار السويط إلى أنه تم «حظر استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة فئة (H5) من جمهورية كازاخستان».

وبين أنه تم «حظر استيراد جميع أنواع لحوم المجترات الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها بسبب تفشي مرض حمى الوادي المتصدع من جمهورية موريتانيا وجمهورية السنغال».

وتأسست هيئة الغذاء بموجب القانون (2013/112) حيث تعني بالاختصاصات ذات الصلة ‏بالغذاء والتغذية بهدف الحد من انتشار الأمراض غير المعدية.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات