" الأوروبي " يرفع حظر السفر عن القادمين من 10 دول

نشر الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة قائمة محدثة بالدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي يمكن لمواطنيها السفر إلى دول الاتحاد اعتبارا من يوم غد السبت.
وقال الاتحاد في بيان انه وفقا للمعايير والشروط المنصوص عليها في القائمة والتي تعتبر بمثابة توصيات لدول الاتحاد، فإنه اعتبارا من 8 أغسطس يجب على هذه الدول أن ترفع تدريجيا قيود السفر على الحدود الخارجية لسكان عشر دول اضافية بعد أن كانت قد فرضتها بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأفاد البيان بأن الدول العشر هي أستراليا وكندا وجورجيا واليابان ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلند وتونس وأوروغواي بالإضافة إلى الصين شرط تأكيد المعاملة بالمثل.
في المقابل تم إزالة المغرب من القائمة المحدثة المنشورة اليوم.
وتضم «القائمة الآمنة» الأصلية للاتحاد الأوروبي والتي تم نشرها في أوائل يوليو 14 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الصين شرط المعاملة بالمثل ثم أزيلت الجزائر وصربيا والجبل الأسود من القائمة في وقت لاحق.
وذكر بيان الاتحاد الأوروبي أنه سيواصل مراجعة القائمة بانتظام كما يمكن تحديثها حسب التطورات.
وأشار الى ان معايير تحديد الدول الثالثة التي يجب رفع قيود السفر الحالية عنها تغطي على وجه الخصوص الوضع الوبائي وتدابير الاحتواء، فضلا عن الاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية.
وتعتبر توصية الاتحاد الأوروبي غير ملزمة بالنسبة للدول الأعضاء في الاتحاد، حيث تبقى سلطات كل دولة هي المسؤولة عن تنفيذ محتوى التوصية.
وكان الاتحاد الأوروبي قد أغلق حدوده الخارجية في مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا ولكن أوصى بدءا من يوليو برفع تدريجي لقيود حدوده على الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات